كوالالمبور/ 23 يونيو/حزيران//برناما//-- أعرب رئيس وزراء بنغلاديش طارق رحمن عن التزامه بالعمل الوثيق مع نظيره الماليزي أنور إبراهيم.
صرح بذلك في ختام أول زيارة دولة له بوصفه رئيسًا للوزراء أمس، الاثنين، وقال: "إن ذلك يأتي في إطار تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات".
وأضاف طارق أن بنغلاديش تثمن بشدة، العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف مع ماليزيا، مشيراً إلى الروابط الشعبية التي تجمع البلدين في مختلف القطاعات ومستويات المجتمع.
جاء ذلك في منشور لوزارة الخارجية البنغلاديشية على منصة "إكس"، وأضاف: "أتقدم أنا وزوجتي الدكتورة زبيدة رحمن بالشكر إلى رئيس الوزراء أنور إبراهيم وزوجته الكريمة الدكتورة وان عزيزة بنت وان إسماعيل على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الاستثنائية التي حظينا بها".
وأضاف: "لقد تأثرنا كثيرًا بكرم الصداقة والأدب وروح حسن النية التي أبدتها الحكومة الماليزية وشعبها الودود".
وأوضح طارق أن محادثاته مع أنور إبراهيم عززت أيضًا الروابط بين بنغلاديش وماليزيا، والتي تتجاوز الالتزامات المشتركة نحو تعزيز التعاون والازدهار والتقدم الإقليمي.
وقال: "إن هذه العلاقات راسخة ومحل تقدير منذ عقود، منذ أن كان والدي الرئيس الشهيد ضياء الرحمن رئيسًا لبنغلاديش، وكانت والدتي بيغوم خالدة ضياء رئيسة للوزراء".
كما أعرب عن بالغ تقديره لجلالة ملك ماليزيا السلطان إبراهيم بن إسكندر على تخصيصه وقتًا وكرمه خلال اللقاء.
وكالة الأنباء الوطنية الماليزية– برناما//س.ج م.أ