أخبار

ماليزيا تعزز حضورها في كوريا الجنوبية عبر معرض الاستيراد الكوري

07:28 23/06/2026

كوالالمبور/ 23 يونيو/حزيران//برناما//-- تعمل ماليزيا على تعزيز حضورها في سوق كوريا الجنوبية من خلال أكبر مشاركة لها في معرض الاستيراد الكوري 2026  (KIE)، وفقًا لهيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية (ماتريد).

وأوضحت الهيئة أن 17 شركة ماليزية تشارك في المعرض الذي يُقام في العاصمة الكورية الجنوبية /سيئول/ خلال الفترة من اليوم، الثلاثاء، إلى 25 يونيو الجاري.

ومن بين الشركات الـ17 المشاركة، تنتمي 10 شركات إلى برنامج "البوابة إلى العالمية" التابع لمجلس أمانة الشعب الماليزي (مارا).

وتُعد هذه المشاركة الثانية على التوالي لماليزيا في معرض الاستيراد الكوري بعد مشاركتها الأولى العام الماضي، مما يؤكد جهودها المستمرة لاغتنام المزيد من الفرص التجارية في السوق الكورية الجنوبية.

وأضافت الهيئة: " أن الجناح الماليزي يعرض مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول التي تشمل قطاعي نمط الحياة والأغذية والمشروبات".

“ومن بين المنتجات المعروضة: منتجات الصحة والعافية، والمنتجات الطبيعية والعشبية، والمنظفات، والوجبات الخفيفة والحلويات، والصلصات والتوابل، والأطعمة الجاهزة للأكل والأطعمة المجمدة، ومنتجات أعشاش الطيور، والمنتجات المنزلية الاستهلاكية، إضافة إلى المنتجات الفاخرة الحاصلة على شهادة الحلال"، بحسب البيان.

وذكرت الهيئة أن المشاركة في المعرض تهدف إلى تعزيز حضور العلامات التجارية الماليزية، وتنظيم لقاءات أعمال مستهدفة مع المستوردين المحليين، واستكشاف فرص سوقية متخصصة جديدة بما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين ماليزيا وكوريا الجنوبية.

وكالة الأنباء الوطنية الماليزية – برناما//س.ج س.هـ