أخبار

بدء مفاوضات بشأن اتفاقية تجارة رقمية جديدة بين المملكة المتحدة وماليزيا

02:48 23/06/2026

كوالالمبور/ 23 يونيو/حزيران //برناما//-- أعلنت المفوضية البريطانية العليا في كوالالمبور عن بدء مفاوضات بشأن اتفاقية تجارة رقمية جديدة بين المملكة المتحدة وماليزيا.

وأفادت المفوضية في بيانها بأن هذه الاتفاقية تهدف إلى جعل التجارة الرقمية مع ماليزيا أسهل وأرخص وأكثر أمانا من خلال تدفقات البيانات عبر الحدود وفي نفس الوقت تقليل الاعتماد  على الأعمال الورقية والاحتكاك الحدودي من خلال الأنظمة الرقمية وضمان الحماية القوية على البيانات الشخصية والملكية الفكرية والمستهلكين عبر الإنترنت والأمن السيبراني.

"هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الرقمنة الدولية والتعاون التكنولوجي من خلال دعم الإبتكارات المسؤولة في المجالات مثل الذكاء الإصطناعي البيانات، وكذلك خلق الشراكة الجديدة التي تدعم سلسلات الإمدادات الفعالة والبنى التحتية والتنافس العالمي"، بحسب المفوضية.

قال وزير التجارة البريطاني /كريس براينت/ إن المفاوضات مع ماليزيا تمثل خطوة مهمة في تعزيز مكانة المملكة المتحدة كقائدة عالمية في التجارة الرقمية.

وذكر الوزير : " أن الاتفاقية بين ماليزيا والمملكة المتحدة  لها إمكانات هائلة لخلق فرص جديدة للشركات البريطانية ودعم الوظائف ذات المهارات العالية وضمان قدرة شركاتنا للتنافس والازدهار في الأسواق سريعة النمو والمدفوعة بالتكنولوجيا".

وفقًا للمفوضية البريطانية العليا، تعد المملكة المتحدة رائدة عالميا في التجارة الرقمية ولديها العلاقة التجارية المتنامية مع ماليزيا، بقيمة 6.4 مليار جنيه إسترليني (1 جنيه إسترليني = 4.73 رنغيت ماليزي) في 2025م.

 

وكالة الأنباء الوطنية الماليزية-برناما//ن.أ س.هـ