أخبار

رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم يهنئ آبي أحمد بفوزه في الانتخابات العامة الإثيوبية

02:50 23/06/2026

كوالالمبور/ 23 يونيو/حزيران//برناما//-- هنّأ رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم أمس، الاثنين، رئيس الوزراء الإثيوبي /آبي أحمد علي/ وحزبه بمناسبة فوزهما في الانتخابات العامة الإثيوبية الأخيرة.

جاء ذلك في منشور له على حسابه الرسمي في موقع /فيسبوك/، حيث استذكر أنور زيارته إلى العاصمة الإثيوبية /أديس أبابا/ في العام الماضي، وهي أول زيارة من نوعها يقوم بها رئيس وزراء ماليزي لتلك البلاد، مشيرًا إلى حفاوة الاستقبال التي حظي بها والمباحثات المهمة التي أجراها مع آبي أحمد.

وقال: "وجدت أنا ورئيس الوزراء آبي، نقيم الأوضاع ونفسر البيئة الدولية بطريقة متقاربة إلى حد كبير، وأن دول الجنوب العالمي يمكن أن تجني فوائد كبيرة من خلال تعزيز التعاون فيما بينها".

كما وصف أنور إثيوبيا بأنها شريك مهم في إطار انخراط ماليزيا المتنامي مع القارة الإفريقية.

وأضاف: "لقد أطلقنا العديد من المبادرات خلال العام الماضي، وأتطلع إلى مواصلة البناء عليها والعمل معًا في المرحلة المقبلة".

وكالة الأنباء الوطنية الماليزية- برناما//ن.ع م.أ