كوالالمبور/22 يونيو/حزيران//برناما//-- غادر رئيس وزراء بنغلاديش طارق رحمن ماليزيا اليوم متوجهًا إلى الصين، وذلك بعد اختتام زيارة رسمية استغرقت يومين.
وأقلعت الطائرة الخاصة التي كانت تقل طارق والوفد المرافق له من مجمع /بونغا رايا/ في مطار كوالالمبور الدولي بمنطقة /سيبانغ/.
وحظي طارق بمراسم توديع رسمية شملت حرس شرف مكوّن من /28/ ضابطًا وفردًا من الكتيبة الأولى لفوج الحرس الملكي الماليزي، قبل إقلاع طائرته عند الساعة الخامسة مساءً.
وكان وزير الشؤون الدينية برئاسة مجلس الوزراء الماليزي الدكتور ذو الكفل حسن في مقدمة مودعي طارق وزوجته الدكتورة زبيدة رحمن وأعضاء الوفد البنغلاديشي.
وفي وقت سابق اليوم، الاثنين، عقد طارق ورئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم اجتماعًا ثنائيًا في مجمع /بردانا بوترا/ تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما بحث الجانبان فرص تعزيز التعاون في عدد من القطاعات الرئيسية، بما في ذلك التجارة والاستثمار، وإدارة الموارد البشرية، وأشباه الموصلات، والطاقة، والزراعة، والتعليم.
وعقب الاجتماع، شهد طارق وأنور تبادل مذكرة تفاهم بشأن التعاون الثقافي، إلى جانب تبادل مذكرتين في مجالي البحوث المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وتعزيز وتسهيل الاستثمارات.
ومن بين أبرز الالتزامات التي تم التوصل إليها خلال الزيارة، التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية من خلال الإسراع في تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة، فضلاً عن توسيع التعاون في قطاعات النمو الرئيسية، بما في ذلك الطاقة وصناعة المنتجات الحلال.
كما جدد طارق تطلع بنغلاديش إلى الحصول على صفة شريك حوار قطاعي مع رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان)، ورغبة بلاده في الانضمام إلى اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة (RCEP) .
وكالة الأنباء الوطنية الماليزية – برناما//س.ج س.هـ