كوالالمبور/ 2 يونيو/حزيران//برناما//-- أعربت ماليزيا عن إدانتها الشديدة للاقتحام الأخير للمسجد الأقصى من قبل مستوطنين صهاينة إسرائيليين غير قانونيين، بما في ذلك رفع العلم الصهيوني الإسرائيلي داخل مجمع المسجد .
جاء ذلك في بيان صدر من وزارة الخارجية الماليزية اليوم، الثلاثاء، وأضاف أن أي محاولة لتهويد المسجد الأقصى هي بغيضة وتدنيس للموقع المقدس.
وذكر أن التصرف الأخير للمستوطنين بدعم من النظام الصهيوني الإسرائيلي هو محاولة لتغيير الواقع على الأرض، وكذلك الخصائص الثقافية والتاريخية للمسجد الأقصى المقدس.
وأضاف البيان: "أن هذه الأفعال استفزازية وغير مقبولة على المواقع الإسلامية المقدسة في القدس. يجب ألا يلتزم المجتمع الدولي بالصمت في حين يحدث العداء والعدوان في وضح النهار" .
جددت ماليزيا دعواتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات فورية وملموسة لوقف هذه الانتهاكات وضمان المساءلة الكاملة للنظام الصهيوني الإسرائيلي.
كما أكدت ماليزيا تضامنها الثابت مع الشعب الفلسطيني وأكدت دعمها الطويل الأمد لإقامة دولة فلسطين مستقلة وذات سيادة، قائمة على حدود ما قبل 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.
وكالة الأنباء الوطنية الماليزية– برناما//ب.ع م.أ